بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» انواع الخسوف
السبت فبراير 13, 2016 8:01 pm من طرف اليمامة زير

» كسوف الشمس
السبت فبراير 13, 2016 7:56 pm من طرف اليمامة زير

» فان دي غراف
السبت فبراير 13, 2016 3:07 pm من طرف شاكر العقيلي

» مغامرة بيضة
السبت فبراير 13, 2016 3:00 pm من طرف شاكر العقيلي

» ماذا يحدث لو توقفت الارض عن الدوران ?
الخميس فبراير 11, 2016 9:13 pm من طرف شاكر العقيلي

» تكنولوجيا المعلومات
الأحد فبراير 07, 2016 11:00 am من طرف Basil Namoura

» العناصر
السبت فبراير 06, 2016 3:08 pm من طرف شاكر العقيلي

» القدس
السبت فبراير 06, 2016 2:25 pm من طرف Basil Namoura

» تخفيف الوزن
السبت فبراير 06, 2016 2:01 pm من طرف شاكر العقيلي

» تاسع وزاري علوم عامة الفصل الأول
الأحد ديسمبر 20, 2015 12:24 am من طرف شاكر العقيلي

» اجابة كيمياء وأحياء عاشرفصل أول
الجمعة ديسمبر 18, 2015 11:13 pm من طرف شاكر العقيلي

» اشتعال هذا الحجر انظر ماذا يحدث
الجمعة مارس 27, 2015 9:23 pm من طرف Ashjan Iqtait

بحث عن آية أو حديث






أذكى طالب فيزياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أذكى طالب فيزياء

مُساهمة  شاكر العقيلي في الخميس مارس 29, 2012 1:32 am

اذكى طالب فيزياء في العالم ..

في إمتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدنمارك ....
جاء أحد أسئلة الامتحان كالتالي :
كيف نحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر
)جهاز قياس الضغط الجوي فقط)؟

وكان المفترض أن الاجابة الصحيحة هي :
بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض ، وعلى سطح ناطحة السحاب

وعند مراجعة أوراق الإجابات .
استفزت إحدى الإجابات أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الإجابة
بدون قراءة باقي إجاباته على الأسئلة الأخرى ....

وكانت الإجابة المستفزة هي:
أن نربط الباروميتر بحبل طويل وندليه بالخيط من أعلى ناطحة السحاب
حتى يمس الباروميتر الأرض ثم نقيس طول الخيط ونعرف طول ناطحة السحاب

غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي
ليس له علاقة (بالباروميتر) ولا (بعلم الفيزياء) تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100%
وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت في القضية ..
أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء
وتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لإثبات معرفته العلمية ..

ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهياً :

فكر الطالب قليلا وقال " : لدي إجابات كثيرة لقياس إرتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار" ؟؟؟؟

فقال الحكم : "هات كل ما عندك" ..

فأجاب الطالب:
1- يمكننا إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الأرض ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الأرض وبالتالي يمكننا حساب ارتفاع الناطحة باستخدام قانون الجاذبية الأرضية.
2- أو إذا كانت الشمس مشرقة ، فيمكننا قياس طول ظل الباروميتر
وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف إرتفاع الناطحة
من قانون التناسب بين الطولين في الحقيقة وبين الظلين
3- أما إذا أردنا حلاً سريعاً يريح عقولنا ، فإن أفضل طريقة لقياس
إرتفاع الناطحة بإستخدام الباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة
سأعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت
كم يبلغ إرتفاع هذه الناطحة"؟
4- أما إذا أردنا تعقيد الأمور فسنحسب إرتفاع الناطحة بواسطة الفرق
بين الضغط الجوي على سطح الأرض
والضغط الجوي أعلى ناطحة السحاب
بإستخدام الباروميتر

كان الحكم ينتظر الإجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء
بينما الطالب يعتقد أن الإجابة الرابعة هي أسوأ الإجابات
لأنها أصعبها وأكثرها تعقيداً

بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو " نيلز بور"
وهو لم ينجح فحسب في مادة الفيزياء
بل إنه الدنماركي الوحيد
الذي حاز على جائزة نوبل
(في الفيزياء)" نيلز بور"..

خاص بالصف العاشر
( وضح مدى صحة جميع إجابات هذا الطالب من خلال حسابات مفصلة ورسوم توضيحية ) .


شاكر العقيلي
Admin

عدد المساهمات : 177
تاريخ التسجيل : 21/03/2012
العمر : 46

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى